0

صورة مدينة الطائف القديمة

  • December 26, 2023

صورة مدينة الطائف القديمة. هبــــــــــــــــــــــــــــــــال ولله لو كنت اقدر اخش في صورة كنت خشيت :109::109: تعتبر المنطقة التاريخيّة من أحياء محافظة الطائف الأكثر قدماً، وهي تروي قصص التاريخ والناس الذين عاشوا فيها، وتتضمّن حارات السليمانية وفوق وأسفل، وكلّها يطوّقها سور ذو ثلاث بوّابات (الريع والعباس والحزم).

مساجدُ الطائف القديمة تحفةٌ معماريةٌ.. وشاهدٌ حضاري
مساجدُ الطائف القديمة تحفةٌ معماريةٌ.. وشاهدٌ حضاري from www.al-jazirah.com

صورة ابداعية لقصر جبرة في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية، القصر المهجور، الفن الهندسي المعماري، تصاميم العمارة الإسلامية، معالم السعودية المشهورة، السياحة في المملكة العربية السعودية لك الشكر الجزيل أخي تونسي وتحيه معطره بورد الطائف من السعوديه عطائك. تعتبر المنطقة التاريخيّة من أحياء محافظة الطائف الأكثر قدماً، وهي تروي قصص التاريخ والناس الذين عاشوا فيها، وتتضمّن حارات السليمانية وفوق وأسفل، وكلّها يطوّقها سور ذو ثلاث بوّابات (الريع والعباس والحزم).

تعتبر المنطقة التاريخيّة من أحياء محافظة الطائف الأكثر قدماً، وهي تروي قصص التاريخ والناس الذين عاشوا فيها، وتتضمّن حارات السليمانية وفوق وأسفل، وكلّها يطوّقها سور ذو ثلاث بوّابات (الريع والعباس والحزم).

يطلق عليها مدينة الورود يمكنك أن تشم رائحة الورود من البساتين المجاورة، تشتهر الطائف بتاريخها القديم جدًا الذي يشتهر بمناخه المليء بالجمال الخلاب، والفواكه المتنوعة التي تجذب السياح من بقية شبه الجزيرة العربية هبــــــــــــــــــــــــــــــــال ولله لو كنت اقدر اخش في صورة كنت خشيت :109::109: مدينة الحمامات من فوق السحاب :101:

صورة ابداعية لقصر جبرة في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية، القصر المهجور، الفن الهندسي المعماري، تصاميم العمارة الإسلامية، معالم السعودية المشهورة، السياحة في المملكة العربية السعودية

لك الشكر الجزيل أخي تونسي وتحيه معطره بورد الطائف من السعوديه عطائك. ويعتبر قصر جبرة القصر أكبر وأقدم القصور التاريخية في الطائف، إذ يعود تاريخ بنائه إلى العهد الأموي سنة 114هـ، المسمى على جبرة المخزومية، ويضم ثلاثة طوابق وبهوًا وساحة كبيرةً تتميز بوجود نافورة تغذي المزارع والبساتين التي كانت في داخل القصر، كما تحيط. صورة لجمالية لغروب الشمس على جبال الهدا في مدينة الطائف غرب المملكة العربية السعودية ، ممر جبلي يقع في مدينة الطائف ، الطبيعة الصحراوية في الطائف ، المرتفعات الجبلية ، السياحة في السعودية ، جبال الطائف ، جمال منظر السماء فوق جبال الطائف بالسعودية